تعميم رقم (      ) لسنة 1990م

بشأن توضيح بعض الجوانب المتعلقة باداء وظيفة اعضاء النيابة العامة

 

الأخ/رئيس نيابة                                           المحترم

                 بعد التحيـة

         بعد الإطلاع على التقرير المقدم من الإدارة العامة للتفتيش وما تضمنه من ملاحظات عامة فإننا نوجه بالتالي:-

أولا:- ضرورة توحيد الكتابة في السجلات بالخط الواضح بالحبر الأسود ومنع أي خدش أوكشط     أو تحشير في البيانات.

ثانيا:-سرعة إنجاز قضايا المواطنين والتصرف فيها حتى لا تزدحم النيابات بالمراجعين وأصحاب الشأن وذويهم، وسوف تتخذ الإجراءات القانونية مع كل من يخالف احكام القانون والتعليمات.

ثالثا:- ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وعدم الخروج أثنائه إلا في مهام قانونية والاقتصار في منح الإذن للمتأخر أو المتغيب على حالات الضرورة القصوى واثبات ذلك في النماذج المعدة والتي ستكون محلا للتفتيش على أعمال الأعضاء في الدورات القادمة مع إبلاغ إدارة التفتيش بأي إذن في حينه.

رابعا:- منعاً لعدم إضاعة وقت الأخوة الأعضاء في تحقيقات لا طائل منها وثبوت عدم صحتها مما يمثل جريمة البلاغ الكاذب يتم اتخاذ اللازم بردع أصحاب الدعاوى الكيدية والبلاغات الكاذبة وفقا للقانون وقرارات مجلس القضاء الأعلى، مع ضرورة التنسيق مع الأخوة رؤساء المحاكم.

خامسا:- الاهتمام بالمظهر العام للنيابة العامة ونظافة المكاتب وإلزام الخدمات المعأونة بتسليم المبنى بحالة نظيفة صباح كل يوم وتعيين أحد الموظفين للإشراف على ذلك ومساءلته في حالة التقصير والتنسيق مع رئيس المحكمة إذا كان المبنى مشتركا.

سادسا:- يتم إخطار الإدارة المختصة بمكتب النائب العام لمتابعة تنفيذ وتوفير احتياجات النيابات من قرطاسية ومطبوعات وفق الاعتمادات والإمكانيات المتاحة مع متابعة الجهات المعنية في الجهاز الإداري لتوفير الأمكانات المطلوبة مستقبلا.

         نأمل العمل بموجب التوجيهات وسيتم متابعة تنفيذها أولا بأول.

،،،وتقبلوا تحياتنا،،،

علي محمد اليناعـــي

النائب العــــــام

صوره للتفتيش.

صور(س)عامـه.

عدد الزيارات 2026 عدد التحميلات 882