آخر تحديث:- الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021
آخر الاخبار

معالي النائب العام يعزي بوفاة المحامي العام القاضي احمد عبدالواسع عبدالرحمن الشرجبي معالي النائب العام يلتقي نائب السفير الالماني لدى بلادنا معالي النائب العام يلتقي السفير الروسي لدى بلادنا معالي النائب العام يلتقي السفير الصيني لدى بلادنا معالي النائب العام يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى بلادنا تنفيذا لتوجيهات النائب العام النيابة الجزائية المتخصصة بعدن تباشر التحقيق في واقعة مقتل الشاب عبدالملك السنباني اختتام دورة مأموري الضبط القضائي العام والعسكري بوادي حضرموت برعاية معالي النائب العام و وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء بدء الدورة التدريبية لمأموري الضبط القضائي والعسكري بمدينة سيئون النائب العام يوجه خطاب لوزير التربية والتعليم بإعداد ملف متكامل عن وقائع التحريف التي أحدثتها المليشيات الحوثية في المناهج الدراسية معالي النائب العام يعزي بوفاة المحامي العام القاضية/ وفاء عبدالقادر باسودان عضو نيابة استئناف عدن

معالي النائب العام يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى بلادنا

الأربعاء 15 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 12 صباحاً / مكتب النائب العام
عدد القراءات 64
   

التقى معالي النائب العام للجمهورية الدكتور احمد احمد الموساي ، اليوم ، القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا كاثرين وستلي.

ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خصوصاً فيما يتعلق بدعم الأجهزة القضائية والنيابات وتأهيل كوادر السلطة القضائية في مختلف المحافظات وإعداد برامج التأهيل والتدريب في مجالات التحقيق في غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب وجرائم المخدرات والمؤثرات العقلية والجرائم السيبرانية.

وتطرق النائب العام إلى مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وآخر تطوارتها مشيراً إلى ماتعرضت له البنية التحتية للأجهزة القضائية من دمار ممنهج جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي عقب انقلابها على السلطة الشرعية و الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها ضد المدنيين لاسيما في المناطق الخاضعة لسيطرتها وارتكابها لأبشع المجازر المروعة بحق النازحين في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب وغيرها.

ولفت إلى ماتقوم به المليشيات من تسييس للقضاء بالتدخل في عمل النيابات والمحاكم خدمةً لأجندتها؛ مشيراً إلى قيامها بتحريف المناهج الدراسية في المدارس وتفخيخ عقول الأطفال .

كما تطرق اللقاء إلى الخطوات التي اتخذتها السلطة القضائية وفي مقدمتها النيابة العامة في واقعة مقتل الشاب اليمني - الامريكي/عبدالملك انور السنباني وتوجيهاتها إلى النيابة الجزائية المتخصصة بعدن للتحقيق في الواقعة والتي بدورها باشرت بإعداد محاضر جمع الاستدلالات للواقعة خلال اليومين الماضيين والنتائج التي توصلت إليها وما حظت به القضية من اهتمام واسع رسمي وشعبي باعتبارها قضية تمثل كل اليمنيين بمختلف أطيافهم ومكوناتهم الذين عبروا عن استنكارهم وإدانتهم لها وتضامنهم مع أولياء الدم ووقوفهم إلى جانبهم ؛مؤكدا بإن القيادة السياسية تولي القضية اهتماما خاصا من خلال توجيهاتها بسرعة البث في ملفها حتى تنال العدالة مجراها.

وثمن النائب العام جهود الولايات المتحدة الداعمة لليمن في مختلف المجالات وفي مختلف الظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة.

من جانبها، أكدت السفيرة كاثرين وستلي علىدعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار و وحدة اليمن وشرعيتها الدستورية مبديةً استعدادها لتقديم الدعم للسلطة القضائية وتأهيل كوادرها.

 
شكاوي وبلاغات المواطنين

يجب ان يشتمل البلاغ او الشكوى على ما يلي : أن يكون الخطاب موجه لمعالي النائب العام. يجب إرفاق صورة موقعة من الشكوى مع صورة من هوية إثبات الشخصية. أن يكون البلاغ جدي ,ولا يتضمن شكاوي كيدية , وصياغته واضحة , ويكون موضوع البلاغ محدد.