آخر تحديث:- الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021

معالي النائب العام يلتقي نائب السفير الالماني لدى بلادنا

الجمعة 17 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 08 مساءً / مكتب النائب العام
عدد القراءات 143
 

 

التقى معالي النائب العام الدكتور/ احمد بن احمد الموساي نائب السفير الالماني لدى بلادنا د.ميشائيل فستلاند وفي مستهل اللقاء اشاد النائب العام بالعلاقات الاستراتيجية و التاريخية بين البلدين وشكر المانيا على دعم بلادنا في الجوانب الانسانية و القضائية وثمن دورها في دعم الشرعية وتحقيق مسيرة السلام في اليمن المعتمد على المرجعيات الثلاث،

و اوضح النائب العام الوضع الانساني والأمني في اليمن و الصعوبات التي تواجه النيابة العامة و القضاء اثناء ممارسة مهامها القضائية ومن عدم القدرة على ممارسة دورها بشكل كامل في المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ، وشدد على وجوب قيام القضاء و النيابة العامة بواجباته في معالجة قضايا الشعب اليمني بكل اطيافه ومكوناته،كون السلطات القضائية الشرعية لديها المشروعية فيما تتخذه من احكام وقرارات.


كما ابدى رغبته على ضرورة التعاون بين البلدين في مجال التدريب و التاهيل واشار الى حاجة النيابة العامة لتوفير المعامل الجنائية الحديثة وخاصة تلك المتعلقة باعمال الطب الشرعي ومكافحة المخدرات و تدريب الكوادر التي ستعمل على هذه الاجهزة .

من جانبه اوضح نائب السفير الالماني دور المانيا المستمر لدعم اليمن و اشاد بالعلاقات القوية و التاريخية بين البلدين وان المانيا كانت من اولى الدول الذي وقفت مع اليمن في محنته امام المجتمع الدولي .وهي جاهزة للتعاون مع النيابة العامة و القضاء اليمني في مجال التدريب و التأهيل وتوفير متطلبات المعامل الجنائية بالأجهزة والمعدات اللازمة .

وشدد على استعداد بلاده التام في المساهمة بإعادة اعمار اليمن حال تحقق السلام و عاد الامن و الاستقرار لليمن .

 
شكاوي وبلاغات المواطنين

يجب ان يشتمل البلاغ او الشكوى على ما يلي : أن يكون الخطاب موجه لمعالي النائب العام. يجب إرفاق صورة موقعة من الشكوى مع صورة من هوية إثبات الشخصية. أن يكون البلاغ جدي ,ولا يتضمن شكاوي كيدية , وصياغته واضحة , ويكون موضوع البلاغ محدد.