آخر تحديث:- الإثنين 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2021
آخر الاخبار

النيابة العامة بمأرب تستدعي مدير عام مديرية مدينة مارب للرد على شكوى تقدم بها احد المواطنين بالمدينة النيابة العامة تنعى وفاة القاضي عبدالرب محمد قاسم دابولي عضو نيابة استئناف م/عدن المحكمة الإدارية تقضي بعدم اختصاصها في نظر دعوى إلغاء قرار النائب العام بتغيير وكيل ورئيس النيابة الجزائية بمأرب وتحيلها إلى مجلس القضاء الأعلى معالي النائب العام يعزي الدكتور /علي عطبوش المحامي العام الاول بوفاة والدته المحكمة الإدارية تقضي بعدم اختصاصها في نظر دعوى إلغاء قرار النائب العام بتوقيف وكيل ورئيس النيابة الجزائية بمأرب وتحيلها إلى مجلس القضاء الأعلى المحكمة الجزائية بالعاصمة المؤقتة عدن تصدر أحكاماً بحق عدد من المتهمين في قضايا مخدرات معالي النائب العام يلتقي مع نظيره السعودي لتعزيز التعاون القضائي الثنائي بين البلدين نيابة المنطقة العسكرية الخامسة تقوم بإتلاف أكثر من طن من الحشيش و٤٨ ألف قرص مخدر تم ضبطها في محافظة حجة اختتام ورشة عمل عن التدابير البديلة لعقوبة الحبس بمدينة سيئون معالي النائب العام يعزي بوفاة المحامي العام القاضي احمد عبدالواسع عبدالرحمن الشرجبي

اختتام ورشة عمل عن التدابير البديلة لعقوبة الحبس بمدينة سيئون

الخميس 30 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 11 مساءً / مكتب النائب العام
عدد القراءات 251


اختتمت دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام اليوم بسيئون، ورشة عمل حول العقوبات والتدابير البديلة لعقوبة الحبس المتاحة وفقا للمواثيق الدولية والتشريعات اليمنية التي استمرت ثلاثة أيام.

وثمن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الصحراء محمد الصيعري، جهود القضاء والنيابات بوادي وصحراء حضرموت، منوها بأهمية الورشة في اكساب القضاة المشاركين الخبرات والمهارات المعرفية لتمكينهم من أداء مهامهم بفاعلية.

فيما اوضح رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني، أن الورشة هدفت الى صقل المواهب ودعم خلفيات القضاة بالتدابير غير الاحتجازية البديلة عن عقوبة الحبس والحبس الاحتياطي والاطلاع على تجارب الدول في تطبيق التدابير غير الاحتجازية.

حضر اختتام الورشة قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ورئيس نيابة استئناف سيئون القاضي عبدالناصر بن سنكر.

  

شكاوي وبلاغات المواطنين

يجب ان يشتمل البلاغ او الشكوى على ما يلي : أن يكون الخطاب موجه لمعالي النائب العام. يجب إرفاق صورة موقعة من الشكوى مع صورة من هوية إثبات الشخصية. أن يكون البلاغ جدي ,ولا يتضمن شكاوي كيدية , وصياغته واضحة , ويكون موضوع البلاغ محدد.