آخر تحديث:- الثلاثاء 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2021
آخر الاخبار

النيابة العامة بمأرب تستدعي مدير عام مديرية مدينة مارب للرد على شكوى تقدم بها احد المواطنين بالمدينة النيابة العامة تنعى وفاة القاضي عبدالرب محمد قاسم دابولي عضو نيابة استئناف م/عدن المحكمة الإدارية تقضي بعدم اختصاصها في نظر دعوى إلغاء قرار النائب العام بتغيير وكيل ورئيس النيابة الجزائية بمأرب وتحيلها إلى مجلس القضاء الأعلى معالي النائب العام يعزي الدكتور /علي عطبوش المحامي العام الاول بوفاة والدته المحكمة الإدارية تقضي بعدم اختصاصها في نظر دعوى إلغاء قرار النائب العام بتوقيف وكيل ورئيس النيابة الجزائية بمأرب وتحيلها إلى مجلس القضاء الأعلى المحكمة الجزائية بالعاصمة المؤقتة عدن تصدر أحكاماً بحق عدد من المتهمين في قضايا مخدرات معالي النائب العام يلتقي مع نظيره السعودي لتعزيز التعاون القضائي الثنائي بين البلدين نيابة المنطقة العسكرية الخامسة تقوم بإتلاف أكثر من طن من الحشيش و٤٨ ألف قرص مخدر تم ضبطها في محافظة حجة اختتام ورشة عمل عن التدابير البديلة لعقوبة الحبس بمدينة سيئون معالي النائب العام يعزي بوفاة المحامي العام القاضي احمد عبدالواسع عبدالرحمن الشرجبي

معالي النائب العام يلتقي مع نظيره السعودي لتعزيز التعاون القضائي الثنائي بين البلدين

الأحد 10 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 10 مساءً / مكتب النائب العام
عدد القراءات 247

  

التقى معالي النائب العام الدكتور أحمد الموساي اليوم في العاصمة الرياض، مع نظيره معالي النائب العام السعودي/ سعود المعجب لتعزيز التعاون القضائي الثنائي بين البلدين، ومجالات التدريب وتأهيل كوادر السلطة القضائية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور احمد الموساي على أهمية تفعيل التعاون القضائي الثنائي بين البلدين، وما يتطلب من التنسيق والترتيب بين النيابتين، في إطار الاتفاقيات الاقليمية والثنائية.


كما استعرض النائب العام، تجربة النيابة العامة اليمنية، في أتمتة العمل القضائي،و الربط الشبكي بين مكتب محامي عام نيابات الاموال العامة ونيابات استئناف الاموال بالمحافظات وبين شعبة السجون بمكتب النائب العام ونيابات الاستئناف على مستوى الجمهورية، حتى قيام مليشيا الحوثي الإرهابية في2014، بالانقلاب على مؤسسات الدولة والحكومة الشرعية، ودمرت بشكل ممنهج مؤسسات الدولة ومنها النيابة العامة والقضاء.. مشيدًا بتجربة النيابة العامة السعودية في النظام الإلكتروني.

من جهته رحب النائب العام السعودي بالوفد اليمني برئاسة الدكتور الموساي، مشيرًا الى ان هذا اللقاء يأتي في إطار التنسيق المستمر مع أجهزة النيابة العامة بين البلدين، لافتا إلى أن اللقاء كان مثمراً وتناول العديد من القضايا التي تهم الجهازين العدليين في البلدين.

 

 

    
شكاوي وبلاغات المواطنين

يجب ان يشتمل البلاغ او الشكوى على ما يلي : أن يكون الخطاب موجه لمعالي النائب العام. يجب إرفاق صورة موقعة من الشكوى مع صورة من هوية إثبات الشخصية. أن يكون البلاغ جدي ,ولا يتضمن شكاوي كيدية , وصياغته واضحة , ويكون موضوع البلاغ محدد.