آخر تحديث:- السبت 19 يونيو-حزيران 2021

إختتام فعاليات الدورة التدريبية الأولى لمنتسبي النيابات والمحاكم العسكرية في مجال تطبيق القانون الجنائي

الخميس 22 مارس - آذار 2018 الساعة 07 مساءً / مكتب النائب العام
عدد القراءات 2587
 

 

 

اختتم في المجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية الأولى لمنتسبي النيابات والمحاكم العسكرية في مجال تطبيق القانون الجنائي ، التي نظمها مكتب النائب العام للجمهورية خلال الفترة من 20 فبرير وحتى 20 مارس 2018 .

وفي الاختتام القى رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي علي ناصر سالم اكد فيها على اهمية التعرف على كافة المعلومات القانونية المتعلقة بالقضاء الذي يعتبر علم الأخلاق والسمو والنزاهة والسلوك الحضاري والقيم التي تساهم في بنى الأوطان .. مؤكدا أن القياده السياسية تولي اهتمام كبير بالقضاء كونه الركيزة الاساسيه لبناء دولة النظام والقانون .

وطالب المشاركين في الدوره تطبيق مخرجات الدورة من المعلومات القانونية على ارض الواقع العملي وتطوير مداركهم القانونية .. مشيرا إلى أن مجلس القضاء الاعلى سيعمل على تعزيز علاقاته الثنائية خلال الفتره القادمة مع المجالس العلمية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة للاستفادة من خبراتهم لتطوير القدرات لكن تسبب القضاء والنقابات العامة في بلادنا .

كما اوضح رئيس المحكمة العليا عضو مجلس القضاء القاضي حمود الهتار " أن القضاء العسكري يعول اليوم عليكم امالا كبيرة في تحقيق العدل وتطبيق القانون بحيادية تامه .. مؤكدا على تذليل كافة الصعوبات التي ستواجه عملهم وضرورة تطبيق قوة القانون بحيادية باعتباره النواة الاولى في مجال القضاء العسكري .

كما القى المحامي العام الأول للجمهورية القاضي الدكتور علي عطبوش كلمة اكد فيها على اهمية الدورة بالنسبة للمشاركين .. داعيا ايهاهم الى الاستفادة من مخرجاتها على صيعد الواقع العملي .
هذا وتلقى خمسون مشاركا محاضرات من قبل خبراء متخصصون بالقانون من جامعه عدن ومن اللجنة الدولية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، في مجال العلوم الشرعية والقانون الخاص بالمنازعات المسلحة وقانون الجرائم والعقوبات العسكرية والقانون الجنائي العام ومحاضرات في جرائم أمن الدولة .

حضر اختتام الدورة المدعي العام العسكري مدير دائرة القضاء العسكري القاضي الدكتور العميد عبدالله محمد الحاضري ومدير دائرة التأهيل والتدريب بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني .

 
شكاوي وبلاغات المواطنين

يجب ان يشتمل البلاغ او الشكوى على ما يلي : أن يكون الخطاب موجه لمعالي النائب العام. يجب إرفاق صورة موقعة من الشكوى مع صورة من هوية إثبات الشخصية. أن يكون البلاغ جدي ,ولا يتضمن شكاوي كيدية , وصياغته واضحة , ويكون موضوع البلاغ محدد.