رئيس مجلس القضاء الأعلى يفتتح الدورة التأهيلية الأولى لمنتسبي النيابات والمحاكم العسكرية
الموضوع: التدريب والتأهيل

افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم اليوم ، بالمجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التأهيلية الأولى لمنتسبي النيابات والمحاكم العسكرية في مجال تطبيق القانون الجنائي العسكري والتي ينظمها مكتب النائب العام.

وتهدف الدورة التي تستمر شهر الى تزويد 50 مشاركاً من مختلف المناطق العسكرية بمحاضرات حول الجرائم العسكرية وتميزها عن غيرها من الجرائم العادية والمختص بها القضاء العسكري والطبيعة القانونية للجرائم المرتكبة أثناء النزاع المسلح والإجراءات الجنائية ضد منتهكي القانون الدولي الإنساني وتصرف النيابة العامة بالتهمة بناء على محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة بالإضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات الأخرى التي تهم القضاء العسكري.

واكد رئيس مجلس القضاء الأعلى ،ان مثل هذه الدورات سترفع من قدرات ومهارات أعضاء النيابة العسكرية وستسهم في إعادة بنيانها للقيام بالدور المناط بها على أكمل وجه ..مطالباً المشاركين الاستفادة من الدورة وتطبيق مايتلقونه من معارف على صعيد ممارستهم العملي .

من جانبه اكد النائب العام الدكتور علي أحمد الأعوش على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الدورات المكثفة والتي ستسهم في إعادة ترتيب وضع القضاء العسكري وإصلاح بنيته التحتية بعد الأحداث الإليمة والمؤسفة التي لحقت بهذا المرفق القضائي الهام..مؤكداً أن هذه الدورة هي الأولى لعام 2018م لقضاة المحاكم والنيابات العسكرية في مجال اختصاص القضاء العسكري.

حضر افتتاح الدورة ، وزير العدل القاضي جمال محمد عمر ،والمحامي العام الأول الدكتور علي عطبوش عوض والمدعي العام العسكري مدير دائرة القضاء العسكري القاضي الدكتور العميد عبدالله محمد الحاضري .

مكتب النائب العام
الثلاثاء 20 فبراير-شباط 2018
أتى هذا الخبر من مكتب النائب العام اليمن:
http://agoyemen.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://agoyemen.net/news_details.php?sid=48