الرقم :( ف/360)

التاريخ 17/6/1998م

كتاب دوري رقم( 4 ) لسنة 1998م

بشأن رفع تقارير شاملة عن وضع النيابات

 

  تجسيدا لتوجه الدولة وعزمها الصادق على الإصلاح لجميع مرافقها، ومنها القضاء الذي بات الهم الشاغل لماله من أهمية بالغة في تحقيق ما تصبوا اليه البلاد من تطوير وتنمية في ظل الأمن والاستقرار، ولكون النيابة إحدى أهم أجهزة القضاء وتقع عليها مسئولية المحافظة على الحق العام وتمثيل المجتمع بما يحقق لكل فرد فيه تأمينه في ماله ودمه وعرضه، وحريته, ولضرورة تضافر الجهود واستشعار المسئولية لدى كل عضو وموظف بما يحسن الأداء ويحقق الغاية التي أنشئت من أجلها النيابة العامة، ونظرا لكون رؤساء النيابة في كافة المحافظات تقع عليهم مسئولية حسن سير العمل في نيابة الاستئناف والنيابات الابتدائية التابعة لهم بكافة أنواعها.

وحيث أننا بصدد وضع خطة لتحسين الوضع وتفعيل دور النيابة بما يسهم في تحقيق إصلاح القضاء بعد توفير ما تحتاجه من متطلبات بشرية ومادية لتقوم النيابة بالدور المطلوب منها على أحسن وجه. ولتعذر وضع خطة بصورة علمية دون معرفة بالواقع وتلمس للحاجات وما يعترض سير العمل بما يحول دون تحقق المقصود.

لذلك كله

         نوجه الأخوة رؤساء النيابات كلا في دائرة عمله لموافاتنا في خلال فترة لا تزيد على (أسبوع) بتقرير شامل كامل عن وضع النيابة الاستئنافية وكذا سائر النيابات الابتدائية بكافة أنواعها مع تقييم كامل للوضع الحالي من كل ناحية وإيجاد تصور لما ينبغي بعد إيراد الإمكانيات المتوفرة والمتطلبات الضرورية اللازمة سواء منها البشرية من كادر فني وإداري أو المادية بكافة أنواعها ويشار إلى المقرات ومدى كفايتها وما توفر منها على سبيل الملك وما هو بالإيجار وما تم شراؤه من ارض للبناء فيها والحالة التي هي عليها وما يوجد حولها من مشاكل.

         هذا مع إيراد الصعوبات التي تعترض سير العمل وما ترونه لمعالجتها وكذا ما ترونه ضروريا مع الاهتمام وموافاتنا بالمطلوب خلال الفترة المحدودة.

،،، ونستمد من الله العون والتوفيق للقيام بالواجب وتحقيق ما فيه مصلحة الوطن،،،

د/عبد الله عبد الله العلفي

النائب العــــــام

صوره مع التحية للأخ/ وزير العدل.

صوره للمكتب الفني.

  

عدد الزيارات 1136 عدد التحميلات 683